• أخبارنا : اختتام فعاليات بطولة العين الرمضانية
  • أخبارنا : اختتام فعاليات بطولة العين الرمضانية
  • أخبارنا : اختتام فعاليات بطولة العين الرمضانية
  • أخبارنا : اختتام فعاليات بطولة العين الرمضانية

سعيد بن طحنون يتوج أبطال الهجن وبطل كرة اليد للسيدات

توج معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان راعي بطولة العين الرمضانية فريق "سعيد بن طحنون" لكرة اليد للسيدات بلقب النسخة الثانية ، بعد فوزه على فريق الجزيرة 34-23 الذي حل وصيفاً ويليه فريق "بي اتش دي" الذي جاء ثالثاً إثر تغلبه على نسور قرطاج بنتيجة 40/32.

وحصل الفريق البطل على كأس البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ 50 ألف درهم ، ونال الوصيف الميدالية الفضية و30 ألف درهم ،بينما حصل الثالث على الميداليات البرونزية و20 ألف درهم.


حضر التتويج الدكتور عبدالله سالم الوحشي رئيس اللجنة المنظمة العليا ومحمد جلفار رئيس اتحاد كرة اليد ونائبه محمد شريف ومسلم أحمد المدير التنفيذي للبطولة وخميس بن خصيبة الظاهري رئيس لجنة سباقات الهجن وقدم الحفل الختامي عبدالله الدرعي.

جاءت بداية المباراة قوية بين الفريقين وسط تفوق نسبي لفريق سعيد بن طحنون الذي بدأ في التسجيل مبكراً ما أدى إلى حالة من القلق وسط صفوف فريق الجزيرة الذي تحرك من أجل تجنب استقبال المزيد من الأهداف. وبعدها استمر اللعب سجالاً بين الفريقين ولم يتجاوز الفارق النقطة أو النقطتين. ولكن كان واضحاً قوة الفريق البطل الذي ظل متقدماً معظم الوقت لينهى الشوط الأول بنتيجة 16-13.

ومع بداية الشوط الثاني أظهر فريق الجزيرة رغبة في معادلة النتيجة بهجوم كاسح ، وقف دفاع سعيد بن طحنون متمترساً بثبات معتمداً على الهجمات المرتدة السريعة والخطيرة وأحرز منها ثلاثة أهداف وسعت الفارق ليصبح 18-13 ، ثم 21-14 ثم 23/16. وعاب لاعبي فريق الجزيرة انخفاض معدل لياقته البدنية في الشوط الثاني مع إجادة كبيرة لحارسة مرمى فريق سعيد بن طحنون التي تعرضت لإصابة في الركبة وغادرت الملعب ليوسع فريقها من فارق النقالط وينهي المباراة فائزاً بنتيجة 34-23.أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من إسماعيل سالم ومحمد ناصر.

وفي لفتة انسانية كريمة لاقت استحسان كل الحاضرين نزل معالي الشيخ سعيد بن طحنون من المنصة الرئيسية للإطمئنان على حارسة مرمى فريقه التي لم تستطع الصعود إلى المنصة لتكريمها مع زميلاتها ليذهب إليها معاليه فيلا مكانها ويكرمها على أرضية الملعب وسط تصفيق حاد من الحاضرين .

ومن جهة أخرى كرم معالي الشيخ سعيد بن طحنون الفائزين في سباقات الهجن في الجولة الثالثة التي أقيمت صباح أمس الأول بميدان أبوسمرة حيث فازت "الشاهينية" بالشوط الأول لصاحبها عزيز عبدالله مكتوم الشريفي ، و"الشاهين" لصاحبها محمد عبدالله البادي الظاهري بالشوط الثاني والتي حصلت أيضاً على جائزة أفضل توقيت. وفي تصريح له عقب البطولة أعرب معالي الشيخ سعيد بن طحنون عن سعادته بالمردود الجيد الذي قدمته كل فرق مسابقة كرة اليد للسيدات الثمانية ، معتبراً أن المرأة أظهرت قدرات استثنائية في بطولة العين الرمضانية.

وأضاف معاليه :" أهنيء الفريق البطل ، وكنت أتمنى فوز فريق الجزيرة الذي بدأ المباراة بقوة كبيرة ، ولكن مردوده تناقص في الشوط الثاني بسبب انخفاض العامل البدني لمعظم أفراده ، واستحق الطرف الآخر الفوز بلقب البطولة عن جدارة واستحقاق ".

ومن ناحيته عبر إسماعيل سالم عضو لجنة تحكيم مسابقة كرة اليد عن سعادته بتنظيم البطولة ومنافسات كرة اليد للسيدات تحديداً ، معتبراً أن مشاركة 8 فرق أمر جيد يعزز من قوتها ومكانتها.

وأضاف :" وجدنا تنظيماً رائعاً وفرقاً قوية في مستواها الفني ولم تواجهنا صعوبات في ادارة المباريات التي شهدت قوة كبيرة وندية وتنافساً وحماساً ، ووجدنا مساعدة كبيرة من كل القائمين على أمر تنظيم البطولة".

المقام يفوز علي بلاتينيوم 3/2 وينال المركز الثالث

وعلى صعيد سباعيات كرة القدم للرجال حصل فريق المقام علي المركز الثالث بعد تفوقه علي بلاتينيوم بنتيجة 3/2 مساء أمس الأول في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالقطارة، لينال الميدالية البرونزية وجائزة مالية قدرها 30 ألف درهم. وجاءت المباراة قوية وشهدت ندية متكافئة من الجانبين، ونجح المقام في إحراز هدف السبق عن طريق لاعبه خالد هلال في الدقيقة 12 ولكنه لم يهنأ بالهدف حيث أدرك أحمد خلفان هدف التعادل لفريق بلاتينيوم بعد دقيقة واحدة ثم أضاف هدف التقدم الثاني لفريقه في الدقيقة 25 ، إلا أن فريق المقام أنتفض في الجزء الأخير من المباراة وسجل هدفين متتالين عن طريق محمد سالمين وعلي محمد نور في الدقيقتين 32 و 37 وحافظ علي تقدمه حتي أطلق الحكم صافرة النهاية. أدار المباراة الحكام راشد مصبح وعوض مسري وعلي واحد.

محمد عمر: طرفا النهائي هما الأجدر

أبدي محمد عمر مدرب المقام سعادته بحصول فريقه علي المركز الثالث ونيله الميدالية البرنزية في البطولة وقال: "بالتأكيد كان الفوز باللقب هو طموحنا من البداية ولكن المركز الثالث ليس عيباً ولا يقلل من شأننا، خصوصاً ان طرفي النهائي هما الأحق والأجدر بالوصول للمباراة الختامية، وبإذن الله يكون اللقب من نصيبنا في النسخة القادمة، موضحاً ان البطولة حققت أهدافها وكانت علي أكمل وجه من كافة النواحي سواء في التنظيم أو الفرق المشاركة أو التغطية الإعلامية". وفي ختام حديثه توجه مدرب المقام بالشكر والتقدير إلى معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان راعي البطولة علي اتاحته الفرصة للشباب للمشاركة وقضاء ليالي رمضانية ممتعة وجميلة.

خالد البلوشي : التعاون وروح الفريق الواحد سر نجاحنا

قامت اللجنة الإدارية السكرتارية للبطولة بمجهود رائع وعمل جبار وجد الإشادة من جميع المتواجدين بعد أن لمسوه عن قرب. وقال خالد البلوشي قائد دفة العمل و رئيس اللجنة: "نحن سعداء بهذه الإشادة ولنا الشرف بأن نكون ضمن الفريق العامل في البطولة الرمضانية، فقد بدأنا العمل فعلياً منذ ان تسلمنا مقر البطولة في ستاد القطارة قبل ثلاثة أشهر، وكنا نقوم بكل المكاتبات للجهات الرسمية والشركاء واتحادات الألعاب التي ضمتها البطولة واستخراج التصاريح ، بجانب التسجيل واستخراج البطاقات لكل العاملين، بالإضافة إلي جدول أعمال يومي ننفذه بكل دقة. والحمد الله أنجزنا المهمة بنجاح، وأعتقد أن التعاون وروح الفريق الواحد التي سادت أجواء العمل هي السر في نجاحنا، كما أحب أن اشيد بالعنصر النسائي الذي قام بدور فعال متميز في البطولة". وأكمل: "الزيارة التي قام بها معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان قبل الانطلاقة ومتابعته الحثيثة وتوجيهاته والإشادة بسير العمل كانت الحافز والدافع الأكبر للجميع لتقديم عمل متميز".

وفي ختام حديثه توجه خالد البلوشي بالشكر والتقدير إلى لدكتور عبد الله الوحشي رئيس اللجنة العليا ومسلم أحمد المدير التنفيذي وعلي مسري مستشار البطولة علي دعمهم اللامحدود والمساندة مما سهل مهمتهم في العمل. يذكر ان اللجنة تضم 6 أشخاص ثلاث منهم من العنصر النسائي هم ريم عبد الرزاق وحصة الهاشمي وهيا طه وعبد الله بسيوني وطارق سعيد بجانب رئيس اللجنة خالد البلوشي.

رحاب عبدالله: طائرة السيدات شهدت إثارة وندية

أشادت رحاب عبدالله، رئيس لجنة الكرة الطائرة للسيدات، بالمستوي المتميز الذي حققته المنافسات في نسخة هذا العام من بطولة العين الرمضانية، وأكدت أن الفارق كان واضحاً من حيث قوة المنافسة والإثارة مقارنة بالنسخة الماضية، حيث شاركت الكرة الطائرة في العام الماضي بأربع فرق فقط بينما ارتفع العدد إلى سبعة في النسخة الثانية، وكذلك كان لمشاركة فرق من خارج الدولة كأسبريا الإيطالي و"فور تو فور" الهندي الأثر الكبير في رفع مستوي المنافسة بسبب تواجد لاعبات يتميزن بالخبرة الكبيرة، وهو الأمر الذي ضاعف من قوة المنافسة بين جميع الفرق والتي قدمت مستويات متقاربة ولم يكن الفارق بين المنتصر والخاسر كبيراً، وكانت المواجهة تمتد في أغلب المباريات حتي الشوط الثالث، ما يؤكد على قوة المنافسة بين جميع الفرق، وهذا الأمر ينطبق أيضا على منافسات الرجال حيث تقاربت المستويات الفنية بشكل واضح وكانت الإثارة حاضرة بقوة في جميع المباريات.

وأضافت: "أعتقد أن الفضل في النجاح الكبير والواضح الذي حققته بطولة العين الرمضانية هذا العام يعود إلى الجهود الكبيرة المبذولة في تنظيم هذه النسخة بعد الاستفادة من سلبيات وإيجابيات النسخة الماضية، ونأمل أن تتابع البطولة نجاحها الكبير في العام المقبل بإذن الله".

47 جنسية تشارك في البطولة

كثيرة هي الدورات الرمضانية التي تتزامن وهذا الشهر الفضيل، لا سيما وأنها تمثل فرصة للقاء الشباب الرياضي. وعلى الرغم من المتشابهات العديدة للبطولات الرمضانية ، إلا أن بطولة العين الرمضانية في عامها الجديد تتفرد بالعديد من المميزات، لاسيما وأنها تحظى برعاية ومتابعة معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان. فالحفاظ على الموروث الشعبي الأصيل من خلال تخصيص فعالية سباق الهجن من بين فعاليات البطولة الستة عشر، كان لمسة تحسب للجنة المنظمة العليا تنفيذاً لتوجيهات معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان راعي البطولة.

وبطولة العين الرمضانية تتحدث بكل لغات العالم، هذه حقيقة أخرى أفرزتها البطولة من خلال تنوع جنسيات وهويات الفرق والرياضيين المشاركين في البطولة، لتبلغ الحصيلة 47 جنسية من الإمارات والدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية وأفريقيا وأستراليا.

ولا تقتصر الجماليات في البطولة على تنافس الرياضيين لحصد المراكز الأولى فحسب، بل تمتد رقعتها لتشمل أولئك الذين يصح وصفهم بالجنود المجهولين والذين يقفون على تفاصيل كثيرة من أجل المساهمة في إنجاح بطولة العين الرمضانية، ومنهم فريقا "تكاتف" و"أبشر" بقيادة سمية الكثيري مؤسس ورئيس فريق "أبشر" للعمل التطوعي التي قدمت الشكر الجزيل إلى معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان لترحيبه بمشاركة "أبشر" في البطولة.

الراعي الرسمي

الشريك الرسمي

الراعي المميز

الشركاء الاستراتيجيون

الرعاة

النشرةالاخبارية الشهرية