• أخبارنا : اختتام فعاليات بطولة العين الرمضانية
  • أخبارنا : اختتام فعاليات بطولة العين الرمضانية
  • أخبارنا : اختتام فعاليات بطولة العين الرمضانية
  • أخبارنا : اختتام فعاليات بطولة العين الرمضانية

مسلم أحمد يقدم إلى سعيد بن طحنون تقريراً فنياً عن البطولة الرمضانية

وصلت النسخة الثانية من بطولة العين الرمضانية يوم الجمعة الماضي إلى محطتها الآخيرة وأسدل الستارعليها بعد منافسات قوية ومثيرة على مستوى الألعاب الفردية والجماعية والتي استمرت على مدى 18 يوماً شهدت صراعاً كبيراً بين المشاركين من فئتي الرجال والسيدات في العديد من الألعاب وحرصت أعداد كبيرة من الجماهير على متابعة المنافسات كل حسب ميوله الرياضية وعشقه لرياضة بعينها. كما أن البطولة فد جذبت بعض الفرق القادمة من خارج الحدود ومن دول عربية وآسيوية وأوروبية مثل كرة القدم للرجال والسيدات والكرة الطائرة أيضاً لفئتي الرجال والسيدات وكذلك كرة اليد للسيدات وبلغ عدد الجنسيات في هذه النسخة 47 جنسية من مختلف أنحاء العالم.


وكان اليوم الآخير والذي شهده ستاد طحنون بن محمد مسك الختام لبطولة حققت كل النجاح بكل المقاييس أختتمت بتتويج فريق اتحاد الجامعات الرياضي بطلاً لسباعيات كرة القدم وفريق دبي بطلاً لمافسات لشد الحبل قبل أن تضيئ الألعاب النارية سماء المدينة الخضراء في منظر رائع تابعه واستمتع به معظم أهالي مدينة العين.

وكان للجهد الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة العليا برئاسة الدكتور عبدالله سالم الوحشي واللجان التابعة لها على مدى شهور طويلة الأثر الفعال في اخراج البطولة في ثوب قشيب لتنال الإعجاب والإشارة من الجميع وعلى رأسهم الشخصيات والمسؤولون الذين شرفوا الحفل الختامي للبطولة. وفوق هذا وذاك كانت لمتابعة وحرص معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان راعي البطولة والزيارات اليومية التي يقوم بها وتفقده لكل الميادين والإطمئنان على سير المنافسات وتوجيهاته المستمرة الدور الأبرز في ما تحقق من نجاح.

ومن جهته أكد مسلم أحمد المدير التنفيذي للبطولة أنه يعكف في هذه الأيام على إعداد تقرير تقييمي مفصل عن البطولة يتضمن الجوانب التنظيمية والفنية والملاحظات حول عمل كل اللجان وأنه سيقدم هذا الملف الذي يضم كل صغيرة وكبيرة إلى معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان خلال مدة لا تتعد أسبوع واحد. وقال:" قبل انطلاقة المنافسات بفترة طويلة كنا قد شكلنا فريق عمل يتكون من أكاديميين وفنيين وإداريين وكانوا يقومون بجولات يومية لتفقد الملاعب وتجهيزها والتي توزعت في مناطق بعيدة عن بعضها البعض ما تطلب مجهوداً كبيراً، وقد مررنا جميعاً بظروف صعبة ولكننا تمكنا من تخطيها بنجاح كبير".

وحول رؤيته للبطولة قال:" لاحظت أن المستوى الفني للفرق قد ارتفع في جميع المنافسات بنسبة أكبر وجاء أفضل من النسخة الأولى علاوة على أن عدد الفرق في جميع الألعاب قد زاد وبلغت المشاركة في الألعاب الفردية أكثر من 2500 شخص. لقد وضع معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان قائد مجموعة العمل بتواجده الدائم في كل الميادين، اللجان العاملة تحت تحدٍ كبيرٍ وقد كانوا جميعاً على قدر التحدي والمسؤولية الملقاة على عاتقهم وحققوا ما كلفوا به بنجاحٍ كبيرٍ".

وكانت البطولىة قد شهدت 16 لعبة تضمنت سباعيات كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد وشد الحبل وسباق اختراق الضاحية والبولينغ والدراجات الهوائية والجوجيتسو وخصصت جميع هذه الألعاب لفئتي الرجال والسيدات وكذلك الرماية لفئات الرجال والسيدات وكبار السن والناشئين وأصحاب الهمم بالإضافة إلى البلياردو وكرة القدم التفاعلية والشطرنج وسباق الهجن الذي جرى بميدان أبوسمرة في الثالث والعاشر والخامس عشر من يونيو الجاري.

الحساني: البطولة حققت أعلي معدلات النجاح وأحيت دار الزين

أشاد الدكتور سعيد الحساني رئيس اتحاد الجامعات الرياضي ، مدير فريق الاتحاد الرياضي للجامعات بالتنظيم الرائع لبطولة العين الرمضانية وبمستوي الفرق المشاركة في الألعاب المختلفة، وهنأ لاعبي فريقه بالفوز بلقب بطولة سباعيات القدم وقال: " لقد حققت البطولة أعلي معدلات النجاح وهذا ليس رأي وحدي وإنما بشهادة الجميع، وأعتقد أن إقامة البطولة في ستاد طحنون بن محد بالقطارة هو المؤشر الاول للنجاح بجانب التنوع في الألعاب للجنسين وانتقاء الفرق المشاركة بعناية، بالإضافة إلي التغطية الإعلامية المميزة ، كلها عوامل ساهمت في الوصول إلى أعلي درجات النجاح، ويجب أن لا ننسي الدور الكبير الذي قامت به اللجنة المنظمة وكل اللجان العاملة بلا إستثناء وأدائها بدرجة عالية من الإحترافية، ونحن نتقدم إليهم بالشكر والتقدير علي المجهود المميز الذي قدموه".

وتابع: "كما نتقدم بخالص الشكر لراعي البطولة معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان علي دعمه السخي ومتابعته المباشرة لكل الفعاليات وبكل صراحة فقد أحيت البطولة دار الزين في الشهر الكريم".

وأضاف: "بطولة هذا العام تطورت عن النسخة الماضية وشهدت إضافة ألعابٍ جديدةٍ وكانت المستويات عالية ورائعة، كما أن دعوة نجوم الإمارات لأداء مباراة استعراضية في ليلة الختام لفتة بارعة من اللجنة المنظمة وأضفت روحاً علي حفل الختام".

وأكمل الدكتور الحساني تصريح ليقول:" لقد شاركنا في بطولة النسخة الماضية ووصلنا للنهائي أيضاً إلا أن التوفيق لم يحالفنا وحصلنا على مركز "الوصيف"، والحمد الله في النسخة الحالية حققنا اللقب وكما يقال الوصول للقمة صعب وإنما المحافظة عليها هي الأصعب، وسنحاول بقدر الإمكان الإستعداد مبكراً للنسخة القادمة للحفاظ علي هذا اللقب الغالي".

أكد نجاح فكرة ربط تراث الإمارات بالبطولة

الشرفي : إدراج "العين الرمضانية" على أجندة السياحة بدار الزين

حققت بطولة العين الرمضانية النجاح المنتظر لتصبح مناسبة فريدة من نوعها قياساً بالبطولات الرمضانية الأخرى، حيث تم أدراجها ضمن الأجندة السنوية للسياحة بالعين من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وهو ما أكد عليه عبدالله الشرفي رئيس لجنة العلاقات العامة والمراسم مشرف القرية التراثية ببطولة العين الرمضانية.

وثمن الشرفي التعاون والدعم الذي لقيته القرية التراثية بالبطولة التي أشرف على تنظيمها نادي تراث الإمارات بدعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، مضيفا: "كان لابد من فكرة تعزيز الهوية والثقافة الإماراتية في البطولة ، فجاءت فكرة القرية التراثية والتي ما أن طرحت على معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان حتى أبدى موافقته ودعم للفكرة وحرص على المتابعة الدقيقة للتنفيذ. كما كانت توجيهات معاليه بعدم فرض رسوم على المشاركين لعرض منتجاتهم وهذا الهدف من الترويج للتراث الإماراتي الذي نعتز به". كما أشاد بالإقبال الجماهيري على القرية طوال أيام البطولة.

وأكمل الشرفي تصريحه قائلا: "كانت القرية التراثية المصاحبة للبطولةغنية بالتراث الشعبي الإماراتي من خلال وجود 30 خيمة متعددة المنتخات من ملبوسات ومشغولات وحرفيين، إضافة إلى الإهتمام بتعليم الصغار "السنع" . كما خصص ركن تحت مسمى "التاجر الصغير".

وأضاف: "حرصنا على فتح المجال أمام النساء المبدعات من خلال برنامج "مبدعة" التابع لمجلس سيدات الأعمال وتشجيعهن على عرض المنتجات الوطنية والتراثية".

وعن الأسباب بربط الجانب المجتمعي بدورة رياضية رمضانية، قال الشرفي: " الأمور التراثية تنشيط للفكر وصقل للعادات والتقاليد لأهل المنطقة والمقيمين لاسيما وأن البطولة تضمنت كذلك سباق الهجن كأول بطولة رمضانية تخصص فعالية لهذا الموروث الشعبي المهم بالإضافة إلى إشعار ضيوف البطولة والمشاركين بجمال وأهمية تراث الإمارات".

وكشف الشرفي مؤكداً أن مسرح القرية التراثية لبطولة العين الرمضانية يديره شباب إماراتيين لتقديم الجوائز اليومية للجماهير التي تتوافد على القرية مع استمرار الفعاليات اليومية. وخلص إلى القول: "بعد انتهاء البطولة يوم الجمعة الماضي الموافق 16 يونيو الجاري سوف نبدأ على الفور التحضير للموسم المقبل بهدف تحقيق أفضل المعايير لضمان نجاح بطولة العين بكل فعالياتها الرياضية والتراثية".

أصحاب الهمم وضعوا بصمتهم على البطولة

أكد الرامي الدولي عبدالله سيف العرياني رئيس لجنة أصحاب الهمم أن هذه الفئة قد أضافت الكثير إلى رياضة الإمارات بما حققته من انجازات علي الصعيد المحلي والخليجي والآسيوي والعالمي مشيراً إلى أنهم قد وضعوا بصمتهم على بطولة العين الرمضانية ليشاركوا إخوانهم في المنافسات الأخرى النجاح الذي حققته نسخة هذا العام الرمضانية.

وقال إن أصحاب الهمم الذين شاركوا في منافسات البولينغ والرماية والبوتشي والبوتشيا هم جزء من النجاح الكبير الذي حظيت به البطولة موجهاً كل الشكر والتقدير إلى معالي الشيخ سعيد بن طحنون آلنهيان راعي البطولة لاتاحته الفرصة لهذه الفئة من الرياضيين للمشاركة في هذا الحدث، مضيفا:" لقد شارك في منافسات الرماية عدد من الرماة من مختلف إمارات الدولة وقد رأينا الفرحة في عيونهم ومن بينهم أبطال منتخب الرماية ما منح البطولة طابعاً خاصاً ، ولم تقتصر مشاركتهم على المنافسة فقط بل كانوا يزودون اللاعبين المشاركين بالعتاد والتوجيهات والنصائح من أجل انجاح البطولة".

أحمد البلوشي: فريقنا صاحب انجازات عالمية

أعرب أحمد قاسم البلوشي مدرب فريق شرطة دبي الفائز بمسابقة شد الحبل عن سعادته البالغة بفوز فريقه بذهبية البطولة بعد تغلبه على منافسه فريق فطائر الخليج في الجولة النهائية بنتيجة شوطين نظيفين.

وأضاف :" سعداء بالمشاركة في بطولة العين الرمضانية التي وجدناها مميزة في تنظيمها وكل تفاصيلها ، ونتطلع للمشاركة في البطولة القادمة".

وحول رؤيته للمباراة النهائية أمام فطائر الخليج ، أشار المدرب :" فريق شرطة دبي لشد الحبل فريق صاحب بطولات وانجازات كثيرة على مستوى العالم ، وهو قادر على تقديم الأداء المتميز في كل الاستحقاقات ، ولم نواجه صعوبة تذكر أمام الوصيف بل خضنا واحدة من أسهل مبارياتنا في البطولة ، وأبارك لفريقي الفوز بالقب والقادم أفضل".

الراعي الرسمي

الشريك الرسمي

الراعي المميز

الشركاء الاستراتيجيون

الرعاة

النشرةالاخبارية الشهرية